عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2010, 03:29 PM   رقم المشاركة : 2
مصطفى سات
 
الصورة الرمزية مصطفى سات





مصطفى سات غير متواجد حالياً

مصطفى سات سيصبح متميزا في وقت قريب


افتراضي









التقى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد مالك محطة الـ atv طلال عواملة قبل يومين وجرى التباحث حول سبل حل القضايا العالقة بشأن المحطة المتوقفة عن البث.

مصادر مطلعة اكدت لـ “كواليس” ان العايد وعد العواملة بمتابعة ملف القضية والبحث عن حلول عملية.

01-09-2010



<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.


أظهرت نتائج أعمال شركة "المصرية للأقمار الصناعية - نايل سات" خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق صافى ربح بلغ 17.928 مليون دولار بنمو قدره 9.5% مقارنة بصافى ربح بلغ 16.368 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2009 . كانت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري قد أظهرت تحقيقها 9.12 مليون دولار أرباحا صافية، مقابل 10.668 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2009، بتراجع 14.5%.


<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.


العراق: هددت بغلق أكثر من 25 قناة تلفزيونية غير مرخصة

هيئة الاتصالات: شركات النقال استكملت إجراءات الربط بالخط الساخن 130


اكدت هيئة الاعلام والاتصالات استكمال شركات الهاتف النقال لجميع الاجراءات الفنية لربطها بمنظومة الاتصال بالخط الساخن 130 الخاص بوزارة الداخلية، فيما هددت بغلق اكثر من 25 قناة تلفزيونية غير مرخصة تعمل في البلاد.
وقال بيان صدر عن الهيئة نشر على موقعها: «ان شعبة المايكرويف في هيئة الإعلام والاتصالات عقدت اجتماعاً مع وزارة الداخلية وشركات الهاتف النقال «آسياسيل، زين، كورك» حضره عن الهيئة مسؤول شعبة المايكرويف عادل سلمان، واسماعيل راشد، وحضر عن وزارة الداخلية قصي محمد وحسين عبد الرزاق وعلي طارق، وعن شركات الهاتف النقال كل من فهد العزيز ونوزاد عزالدين من شركة كورك، وقيصر سويري ونجاح نوري من شركة آسياسيل، وسنان محمد من شركة زين، لمتابعة مدى تقدم سير العمل بخصوص الخط الساخن».
واضاف: «ان ممثلي شركتي آسياسيل وزين اشاروا الى استكمالهم كل الاجراءات الفنية الخاصة بالربط المباشر عبر e1، وسيتم التشغيل التجريبي خلال اليومين المقبلين، بينما طلبت شركة كورك مدة زمنية اضافية لاستكمال اجراءات الربط مع المنظومة”.
الى ذلك، هددت هيئة الاعلام بغلق اكثر من 25 قناة تلفزيونية غير مرخصة تعمل في البلاد، مشيرة الى ان هذه القنوات تعمل على ترددات مخصصة لقنوات مرخصة اخرى.
وقال عضو مجلس الامناء في الهيئة علي ناصر الخويلدي في تصريح للوكالة «الاخبارية» للانباء ان هناك اكثر من 25 قناة تلفزيونية عراقية واجنبية غير مرخصة تعمل في البلاد، على الرغم من مرور عام على تشكيل المجلس الجديد للهيئة والذي دعا القنوات الى الحصول على الترخيص لتمارس اعمالها بشكل قانوني. واشار الى ان الهيئة ستقوم بمفاتحة المحافظة ومجلس محافظة بغداد للاطلاع على واقع حال بعض هذه القنوات العاملة في العاصمة، ومن ثم مفاتحة وزارة الداخية كونها الجهة التنفيذية لتنفيذ قرارات الغلق.

واكد الخويلدي ان عمل القنوات غير المرخصة يؤثر على نظيراتها الاخرى المرخصة، اذ انها تعمل على ترددات مخصصة للقنوات الشرعية، مشيرا الى ان الهيئة قامت خلال المدة الماضية بترخيص 27 قناة تلفزيونية و104 قنوات fm و7 قنوات am.



<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.<:>.

مجلس الوزراء يستعجل القانونية للانتهاء من تعديلات المطبوعات والمرئي
بعض المحطات الفضائية يتعمد مخالفة القانون لتحقيق أرباح مادية أو حتى سياسية
الكويت


أكدت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء طلب من اللجنة القانونية في المجلس الاستعجال في مراجعة التعديلات المقترحة على قانونَي المطبوعات والنشر والإعلام المرئي والمسموع المقدمة من قِبَل وزارة الإعلام منذ أكثر من 6 أشهر ولم تُناقَش من قِبَل مجلس الوزراء حتى الآن، لاعتمادها وإحالتها إلى مجلس الأمة للموافقة عليها.
وقالت المصادر إن تحرك مجلس الوزراء جاء بعد سلسلة التعديات والمخالفات التي قام بها عدد من المحطات الفضائية خلال شهر رمضان المبارك، من خلال عرض برامج ومسلسلات فيها مخالفات صريحة لقانون الإعلام المرئي والمسموع، مؤكدةً أن بعض المحطات الفضائية يتعمد مخالفة القانون لتحقيق أرباح مادية أو حتى سياسية، ولا يعير المخالفات التي يرتكبها أي اهتمام لأن المخالفات المادية تعتبر زهيدة إذا ما قورنت بالمبالغ الطائلة التي تُحقَّق من خلال الإعلان التجاري أثناء عرض بعض الأعمال الفنية المخالفة!
وتوقعت المصادر أن ينتهي مجلس الوزراء من دراسة التعديلات المقترحة على قانونَي 'المطبوعات' و'المرئي' في منتصف سبتمبر المقبل، ليتسنى عرضه على اللجان المتخصصة في مجلس الأمة في مطلع أكتوبر المقبل.
من جانب آخر، استغربت مصادر مطلعة التحرك الحكومي لإجراء تعديلات على قانونَي المطبوعات والنشر والإعلام المرئي والمسموع، وهي حتى الآن لم تطبق القانون الحالي كما جاء به المشرع، مؤكدةً أن من المواد الأساسية التي جاءت في القانون 'المراقب المالي' وهو الموضوع الذي تماطل 'الإعلام' في تطبيقه حتى الآن لأسباب غير معلومة!



و._)



رد مع اقتباس