عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2010, 05:51 PM   رقم المشاركة : 8
abudyab 619
 
الصورة الرمزية abudyab 619





abudyab 619 غير متواجد حالياً

abudyab 619 سيصبح متميزا في وقت قريب


افتراضي


فاسألو أهل الذكر للشيخ محمد مشفر


رابط التحميل :
http://www.archive.org/details/Fas2a...1_20&reCache=1


المواضيع اللتي تضمنتها كل حلقة - من الحلقة 11 الى الحلقة 20 :

11- عنده ولد عمره عام دائما يصاحبه في الصلاة ولكن يقوم هذا الولد باللعب على السجادة , يسأل هل يجوز هذا ام لا - وقع خلاف بينه وبين زوجته فقال لها انت طالق , يسأل هل أصبحت محرّمة بهذه الكلمة ام لا - يريد توضيح بخصوص الكفـّارة خاصة انه أفطر أيامات في رمضان ولم يقضهم بعد مرور عام.

12- تسأل كيف تؤدى صلاة الحاجة - أيهما افضل قبل آذان الصبح تلاوة القرآن او الإكثار من الصلاة - هل بالإمكان قراءة آية الكرسي في صلاة الفرض - يسأل عن كيفية الإمامة في البيت مع العلم ان لديه ولد وابنتين - هل يجوز صلاة ركعتي تحية المسجد يوم الجمعة والإمام يخطب.

13- الفرق بين صلاتي الفجر والصبح - حكم البسملة في كل ركعة من الصلاة - هل بالإمكان إخراج الزكاة على عدة مرات بسبب بُعد الأشخاص اللذين يخرج عليهم الزكاة.

14- بحكم عمله ينتقل يوميا من القيروان الى تونس, يسأل هل بإمكانه التقصير في الصلاة أم لا - قامت بخمسة عمليات إجهاض وسمعت بأن كفارتها صيام شهرين متتابعين, تسأل هل هذا صحيح ام لا - ماهو الدعاء او السور القرآنية لسعة الرزق - يريد بيع منزله والشاري صاحب مطعم وحانة, يسأل هل هذا المال حلال ام حرام - سنها 22 سنة وليست متزوجة, تسأل هل يجوز إزالة الشعر ما بين الحاجبين ام لا.

15- لم تصلي صلاة المغرب والعشاء , وفي اليوم التالي صلت الصبح , تسأل هل بإمكانها ان تصلي الفوائت مباشرة بعد صلاة الصبح - يسأل عن الطريقة المثلى لحفظ القرآن - يسأل هل يمكنه صلاة قيام الليل بعد الوتر مباشرة - تعمل في مؤسسة صاحبها غير مسلم , وتقول بأنه أمسك بكتاب القرآن فاستحت بأن تنهاه عن مسكه لأن كتاب القرآن لا يمسه إلا المطهرون , تسأل هل تعتبر مذنبة في هذه الحالة - تسأل هل من الضروري ان ترى رؤية في المنام بعد صلاة الاستخارة.

16- فتاوى عيد الإضحى : متزوج في عامه الاول ويعيش مع والديه , يسأل هل تجب عليه التضحية ام لا - ليس بمقدوره شراء كبش العيد, يسأل هل يجوز له تسلـّـف ثمنه - هل يمكن تأدية صلاة العيد جماعة في المنزل مع افراد العائلة.

17- فتاوى عيد الإضحى : تسأل عن كمية الصدقة اللتي توجب على كل إنسان أن يخرجها من اضحية العيد - تريد ان تصلح بين ابوها وعمها , تسأل هل يوجد دعاء محدد او سورة معينة تقرأها قبل ان تقضي حاجتها - يسأل هل هناك وقت محدد للذبح - شروط التضحية.

18- عنده كمية كبيرة من العسل , يسأل هل توجب الزكاة عليه ام لا - متزوجة وعندها اطفال وتعمل , لا تؤدي صلواتها في أوقاتها وفي بعض الاحيان لا تؤديها, تسأل هل هناك كفارة - عندها قلادة مكتوب عليها اسم الله , تسأل هل من الضروري ان تلبسها وهي طاهرة او في مكان طاهر - تقول انها في حالات الغضب تشتم أمها , تسأل هل هذا يعتبر عقوق للوالدين.

19- يسأل هل يستطيع التصدق بالعقيقة , أحكام العقيقة - تلميذة , تسأل عن تقديم صلاة العصر عن وقتها الضروري , تجمع بين الظهر والعصر - يسأل هل بالإمكان تأدية تحية المسجد قبل أذان المغرب.

20- حكم الإسلام في مغادرة الزوجة لبيتها دون مشورة الزوج.



سنـة الحبيب محمّـد صلّـى الله عليه وسلّـم : برنامج من تقديم الشيخ محمّـد مشفر والأستاذة مليكة قسّـام والأستاذ معز التـومي. وهو برنامج يعنى بأحاديث رسول الله صلّـى الله عليه وسلّـم تقف على مواضيع شتى ومتنوّعة تمسّ حياتنا اليوميّـة ومعاملاتنا الإنسانيّـة، وفيه حرص على إبراز السُـنـة النّـبويّـة المطهّـرة بأسلوب يسير وليّـن.


رابط التحميل :
http://www.archive.org/details/Sonna...1_10&reCache=1


المواضيع اللتي تضمنتها كل حلقة - من الحلقة 01 الى الحلقة 10 :

01- أذكار بعد الصلاة
02- الصدقة
03- ثواب الصوم والصدقة في رمضان
04- ثواب وفضل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
05- ثواب قراءة خواتيم سورة البقرة
06- فضل قراءة القرآن وثواب من تعلمه وعلمه
07- الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
08- أذكار قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم
10- الصدقة2



رد مع اقتباس